• Sunday 16 June 2024
  • 2024/06/16 22:21:08
{محلية:الفرات نيوز} اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الثلاثاء، استمرار جهود الوزارة بالتنسيق مع وزارتي التربية، والتعليم لدعم ابناء العوائل المتعففة، وذوي الدخل المحدود، لتكون فرصهم في التعليم متساوية مع غيرهم في المجتمع.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لمكتبه، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :"ذلك جاء خلال مبادرة أسهم فيها الاسدي بالتعاون، والتنسيق مع مؤسسة سما بغداد للاغاثة والتنمية الانسانية، وشركة طلبات للتوصيل عبر توزيع كسوة مدرسية تتضمن حقائب، وقرطاسية بين العوائل المستفيدة من خدمات شبكة الحماية الاجتماعية".
وقال الاسدي، في كلمته اثناء مبادرة توزيع الكسوة المدرسية " نتهيأ لعام دراسي جديد ونسعى الى ان يكون مليئاً بالنجاحات ويحقق ابناؤنا ما نصبو اليه فهم املنا في المستقبل، ومع بدء العام الدراسي سنباشر توزيع المنحة المدرسية للطلبة والتلاميذ بين العوائل المستفيدة من الحماية الاجتماعية". 
واضاف "سنسلم منحة الطلبة اثناء اطلاق راتب الاعانة الاجتماعية بواقع 30 ألف دينار شهريا لطلبة الابتدائية و50 ألفا لطلبة المتوسطة والاعدادية و100 ألف دينار لطلبة البكالوريوس و150 ألفا لطلبة الماجستير والدكتوراه". 
واكد الاسدي "سنستمر بمنح الاعانة الاجتماعية للعوائل التي لديها ابناء بلغوا سن 18 عاما ومستمرون فعليا بالدراسة، واليوم نسهم في توزيع الحقائب والقرطاسية المتعلقة باحتياجات طلبة المدارس لدعم ابناء العوائل المتعففة وذوي الدخل المحدود من المستفيدين من الحماية الاجتماعية".
وتابع "الدولة مهمتها رعاية كل ابنائها وفقا لما اشار اليه الدستور واقره القانون، واولويات حكومة الخدمة الوطنية: محاربة الفساد وتوفير الخدمات، من خلال شمول العوائل الفقيرة والمتعففة باعانة الحماية الاجتماعية". 
واردف الاسدي "استطعنا خلال الاشهر العشرة الماضية شمول 625 ألف عائلة اضافية باعانة الحماية الاجتماعية، وسنعلن يوم غد الوجبة الخامسة من العوائل المشمولة بالاعانة الاجتماعية وسيستمر اعلان الوجبات لنهاية هذا العام". 
وبين، انه "خلال الاشهر الثلاثة المقبلة سنمنح ما لا يقل عن 200 ألف اسرة جديدة راتب الاعانة الاجتماعية، والستراتيجية التي نعمل عليها هي التخفيف من الفقر تحت شعار: لا نريد ان نورث الفقر لابنائنا، ونحن في وزارة العمل وبدعم مباشر من رئيس الوزراء نبذل جهودا ضمن مسؤوليتنا الوظيفية والاخلاقية لتحقيق التكافل الاجتماعي والتخفيف قدر المستطاع من تفشي الحاجة والفقر في مجتمعنا". 
وختم الاسدي بالقول "نعمل بالتنسيق مع المصانع والشركات الكبرى والمتوسطة والصغرى لتوفير فرص عمل للشباب من الباحثين عن العمل، وبتنسيق مباشر مع وزارة التجارة ومتابعة مباشرة من رئيس الوزراء وضعنا نظام السلة الغذائية المضاعفة لجميع العوائل المشمولة بالحماية الاجتماعية".

اخبار ذات الصلة