• Sunday 16 June 2024
  • 2024/06/16 21:40:17
{اقتصادية: الفرات نيوز} أعلنت وزارة التجارة، عن حجب أكثر من 650 الف شخص من نظام البطاقة التموينية في أربع محافظات.

وأكد وزير التجارة أثير الغريري خلال ترؤسه جلسة طارئة لهيئة الرأي في الوزارة لوضع خطة عمل للشروع في تحديث بيانات واتمتة البطاقة التموينية ببقية المحافظات "على ضرورة وضع الخطوات الاولى للمضي بالشروع في تحديث بيانات العوائل ضمن مشروع البطاقة التموينية الألكترونية في المحافظات الاخرى وبما يخدم الوزارة والصالح العام . 
وأوضح ان "المشروع في أربع محافظات أفرز الكشف عن أكثر من 650 ألف حالة مابين مسافر ومتوفي وتم حجبهم من نظام البطاقة التموينية".
ولفت بيان للوزارة الى ان "الجلسة تناولت تبادل وجهات النظر والأجابة على الاستفسارات والتساؤلات حول الاوامر الديوانية والمؤشرات في امنية المعلومات والموافقات القانونية بما يتعلق بمذكرة التعاون الموقعة مع برامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة والخاصة بأتمتة البطاقة التموينية في المحافظات الأربعة مع إتخاذ القرارات بهذا الجانب التي سيتم العمل عليها من اجل تسريع واتمام مشروع الاتمتة بمحافظات البلاد المتبقية".
وتابع البيان ان "الجلسة تناولت مواضيع اخرى منها مشروع السلة الإنشائية والملاحظات المؤشرة أثناء متابعة عمليات تأهيل واجهة الوزارة ومشروع طحين الصفر التجاري وأرض ابو غريب العائدة لشركة السيارات".

اخبار ذات الصلة