• Wednesday 25 September 2024
  • 2024/09/25 01:28:02
{اقتصادية: الفرات نيوز} نفت وزارة التجارة مايتردد من شائعات في مواقع التواصل الاجتماعي بدعوتها المواطنين لغرض تخزين المواد الغذائيةً تحسباً للظروف الطارئة .

ونقل بيان للمكتب الاعلامي نقلاً عن الناطق الرسمي للوزارة محمد حنون بان "الوزارة تنفي ماتردد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي من دعوة الوزارة للمواطنين لتخزين المواد الغذائية".

وطمأن حنون "العراقيين بتوفير خزين كبير وجيد لمواد السلة الغذائية بعد ان عملت الوزارة بشكل جدي على توفير هذا الخزين بالتعاون مع القطاع الخاص العراقي الذي ساهم في توفير الخزين من خلال تعاقدات وفق رؤوية استراتيجية وقراءة للمشهد الدولي فضلا" عن نجاح الموسم التسويقي لمحصول الحنطة الذي يعد الأكبر بتاريخ البلاد".
ودعت وزارة التجارة "المواطنين الى استلام وجبة جديدة من مواد السلة الغذائية في عموم مناطق العراق ، وشددت دعوتها الى المواطنين في  عدم التعامل مع الاشاعات او مايروج له في بعض مواقع التواصل الاجتماعي ودعت وسائل الاعلام الى توخي الدقة والحذر فيما يتعلق بالامن الغذائي الى العراق والحصول على المعلومات من مصادرها الرئيسة".
وكانت وزارة التجارة قد اعلنت انطلاق وجبة جديدة من مواد السلة الغذائية والطحين ضمن خطتها التسويقية لتجهيز المواطنين بالبطاقة التموينية.


 

اخبار ذات الصلة