• Friday 5 July 2024
  • 2024/07/05 23:11:26
{سياسة:الفرات نيوز} عد عضو الهيأة العامة لتيار الحكمة الوطني، رحيم العبودي، قرار إنهاء مهمة يونامي في العراق خطوة كبيرة لاثبات سيادة كاملة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال العبودي {للفرات نيوز} ان :"الامم المتحدة تنظر بعين اخرى للعراق ومتابعة لكل الانشطة السياسة والامنية والاجتماعية والاقتصادية لذلك هذه الانتقالة تعد استحقاقاً للشعب العراقي والقوى السياسية".
 واضاف ان "الحكومة كان لها دور كبير في هذه الانتقالة، وهي خطوة كبيرة لاثبات ان العراق اصبح بعنوان ومكانة مختلفة وضرورة ان تكون السيادة كاملة والتعامل مع البلد على اساس هذا الاستحقاق".
وتابع العبودي، ان "العراق تبنى الكثير من القرارات وكذلك فعل على الكثير من العلاقات الخارجية سواء على مستوى دول الشرق الاوسط او دول العالم من اجل ان يكون له دور مختلف في المرحلة القادمة".
وبين، ان "هذا القرار اصبح مسؤولية مهمة على عاتق الحكومة للتأكيد على احقية الشعب العراقي بان يكون بلد متنامي ومزدهر، فالعراق يتبنى اليوم سياسة التهدئة في المنطقة واثبات ذاته".
وقرر مجلس الأمن الدولي، امس الجمعة، سحب بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، الموجودة في البلاد منذ أكثر من 20 عاما، بحلول نهاية 2025، بناء على طلب بغداد. 
وينص القرار الذي تم تبنيه بالإجماع على تمديد ولاية البعثة التي تم إنشاؤها عام 2003 "لفترة أخيرة مدتها 19 شهرا حتى 31 يناير/كانون الأول 2025".
ورحبت الحكومة العراقية بقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بإنهاء ولاية ومهام بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق.
  
 

اخبار ذات الصلة