• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 13:40:06
{سياسة:الفرات نيوز} المحت اللجنة القانونية النيابية، اليوم الاحد، الى عقد جلسة "طارئة" في حال وصول الموازنة الاتحادية للسنة المالية 2023 لمجلس النواب.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال عضو اللجنة، سالم العنبكي {للفرات نيوز} ان :"دخول مجلس النواب في العطلة التشريعية لا يعني توقف دوره الرقابي خلال العطلة انما سيكون هنالك متابعات مستمرة".
واضاف انه "جرى الاتفاق على عقد جلسة طارئة اذا ما تطلب الامر، كما جرى اتفاق بين النواب في حال وصول قانون الموازنة الى البرلمان خلال العطلة التشريعية سيتم عقد جلسة طارئة لقراءة الموازنة قراءة اولى".
وأعلنت رئاسة مجلس النواب، الخميس، انتهاء الفصل التشريعي الثاني/ السنة التشريعية الأولى/ الدورة الانتخابية الخامسة.
وبهذا فقد دخل البرلمان في عطلة دون ان يتسلم مشروع قانون موازنة 2023 من الحكومة.
وتوقعت اللجنة المالية النيابية، حجم الموازنة المالية الاتحادي لعام 2023 تتراوح بين 100 الى 120 مليار دولار، في ظل أسعار النفط في الأسواق العالمية الحالية، وسيكون العجز المالي فيها 7.5 مليارات دولار.
ووجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في اجتماعين وزاريين خلال هذا الشهر على ضرورة الأسراع بإنجاز مشروع قانون موازنة 2023 وإرسالها الى مجلس النواب لإقرارها. 
وشدد السوداني، على أهمية أن تكون الموازنة بمستوى الطموح، وأن تضع في أولوياتها تلبية حاجات المواطنين من الخدمات، وكذلك أن تأخذ على عاتقها التصدي الفعال لمشكلة نقص الكهرباء، التي أثرت بشكل كبير في حياة المواطن وعلى القطاعات الاقتصادية في البلاد.

من: رغد دحام

 

اخبار ذات الصلة