• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 09:39:30
{سياسية: الفرات نيوز} أعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ان التفاهم بين ايران والسعودية "بات قريباً".

وقال الكاظمي في حوار صحفي :"الإخوة في المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية يتعاملون مع ملفِّ الحوار بمسؤولية عالية، ونحن واثقون بأنَّ التفاهم بات قريباً إنْ شاء الله".

وكان السفير الإيراني في بغداد إيرج مسجدي، كشف اليوم عن تفاصيل جديدة عن الجولة الأخيرة من المباحثات بين طهران والرياض التي عقدت في بغداد معلنا اتفاق الجانبين على خارطة طريق للمفاوضات المستقبلية.

وقال مسجدي لوكالة إرنا الإيرانية الرسمية :"في الجولة الخامسة من المحادثات الإيرانية السعودية التي عقدت الخميس الماضي بين وفدي الجانبين، تمت المناقشة والاتفاق على خارطة طريق للمستقبل،" موضحا انه "كان لدى الجانبين مقترحات تم الاتفاق عليها بعد اجتماع يوم الخميس وأصبحت خارطة طريق للمستقبل".

وردا على سؤال عما إذا كان سيتم إعادة فتح سفارتي البلدين، قال مسجدي: إن المفاوضات المستقبلية ستحدد ما إذا كانت قضية إعادة فتح السفارتين ستتحقق أم لا، وهذا سيعتمد على المفاوضات المقبلة" مضيفاً "في جولة المحادثات الأخيرة، كان من المهم أن يكون لدى الطرفين إطار اتفاق للمستقبل الذي تم التوصل إليه، وهذا معيار إيجابي ينير مسار المستقبل لكلا الجانبين.

وأشار مسجدي إلى الاتفاق العام بين إيران والسعودية وقال إن إحدى هذه الاتفاقيات تتعلق بـ “بناء الثقة الثاني هو الإجراءات والتعاون الثنائي مثل قضايا الحج وقضية سفارات الجانبين، والقضية الثالثة قضايا إقليمية ودولية".

 

اخبار ذات الصلة