• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 08:20:20
{بغداد: الفرات نيوز} علق رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، على حادثة اقتحام قوة من جهاز مكافحة الارهاب لمقر كتائب حزب الله وفصائل أخرى في الحشد الشعبي جنوبي العاصمة بغداد مساء أمس الخميس.

وقال المالكي في تغريدة له على تويتر: "الحشد الشعبي قائد النصر وعنوان لقوة الشعب والدوله وعلينا احترامه وحفظ هيبته ولا يجوز الاعتداء عليه او الانتقاص منه والدولة دولتنا وقوات مكافحة الاٍرهاب ابناؤنا الذين نعتز بجهادهم وبسالتهم ولا يجوز الانتقاص منه ومن كل قوة وطنية للدولة".
وأضاف "ندعو الجميع الى ضبط النفس والحرص على حل المشاكل بنفس وطني مسؤول بعيد عن الأحقاد والتدخلات الخارجية وادعو جميع اخواننا المقاتلين والحكومة الى الحذر من الذين يريدون الإيقاع بين شركاء الهم والوطن".
وكانت قوة ن جهاز مكافحة الارهاب اعتقلت مجموعة من عناصر "كتائب حزب الله"، في الحشد الشعبي، خلال مداهمتها ورشة لتصنيع الصواريخ ومنصات إطلاقها، بمنطقتي هور رجب والبوعيثة في منطقة الدورة في بغداد، حيث انتشرت عناصر الكتائب عقب عملية الاعتقال في شوارع العاصمة، في وقت متأخر من فجر الجمعة، لينسحبوا عقب ذلك.
ولم يصدر عن الجهات الرسمية العراقية أي تعليق على الحادث، فيما أكدت مصادر مقربة من الكتائب أن المعتقلين وعددهم 13، بينهم 3 قياديين، تم تسليمهم إلى مديرية أمن الحشد الشعبي، فيما لم تؤكد الجهات الرسمية الأمنية الأمر.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة