• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 17:54:09
{محلية:الفرات نيوز} اعلنت الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية، بان العراق سيتأثر بزيادة أعداد الطائرات العابرة فوق أجوائه خلال فترة بطولة كأس العالم 2022.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

 وذكرت الشركة، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه :"تم بحث تحضيرات بطولة كاس العالم 2022 مع منظمة الاياتا عبر منصة مايكروسوفت الالكترونية".

وبين مدير عام الشركة نزار ابراهيم الزيادي، انه "تمت دعوة الشركة من قبل منظمة الاياتا لعقد اجتماع بحضور منظمة الايكاو واليورو كونترول وعدد من شركات الطيران لبحث المتغيرات التي قامت بها الدول والاستعدادات لكاس العالم 2022 كون ان العراق احد اهم الدول التي ستتاثر بزيادة اعداد الطائرات العابرة فوق الاجواء العراقية".

من جانبه بين مدير قسم الرقابة الجوية، انه " حضر الاجتماع من الجانب العراقي عدد من المختصين من مدراء اقسام وشعب الشركة، واستعرض الحضور الاستعدادات لاستقبال الزيادة المتوقعة للطائرات خلال فترة بطولة كاس العالم لعام 2022". 

وتابعت الشركة "تم خلال الاجتماع طرح امكانية فتح ممرات جوية اضافية مع دولة الكويت مع فتح نقطة دخول اضافية مع المملكة الاردنية الهاشمية بالاضافة الى تعديل الممرات الجوية في المنطقة الشمالية بما يوفر طرق مختصرة لشركات الطيران العابرة فوق الاجواء العراقية ، كما تم مناقشة اهم المعوقات التي تواجه الحركة الجوية في المنطقة الشمالية لايجاد الحلول المناسبة لتامين وتنظيم ادارة  الحركة الجوية بانسيابية عالية". 

اخبار ذات الصلة