• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 13:33:15
{دولية: الفرات نيوز} قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب يمثل تهديدا للديمقراطية ويتعين إيقافه "سياسيا"، فيما أشار إلى أن زعماء العالم "مرعوبون" مما يمكن أن تفعله عودته إلى البيت الأبيض بالنسبة لـ"الحكم الديمقراطي" في جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك في كلمة حماسية طالب فيها الديمقراطيين في مكتب للحملة الانتخابية في نيوهامبشير بالعمل الجاد من أجل الفوز في الانتخابات المقررة في 5 نوفمبر.

وذكر بايدن وسط تصفيق من الحاضرين في مكتب لحملة الحزب الديمقراطي في كونكورد بولاية نيوهامبشير: "يتعين علينا إيقافه. إيقافه سياسيا. إبعاده. هذا ما يتعين علينا فعله".

وقال بايدن إن ترامب، الرئيس السابق، يريد تجاهل ضمانات الدستور الأميركي.

وأضاف: "ستكون ديمقراطيتنا على المحك" إذا فاز ترامب على مرشحة الحزب الديمقراطي كاملا هاريس.

وعندما كان مرشحا للرئاسة في عام 2016 قاد ترامب مرارا تجمعات ردد المشاركون فيها هتافات "أوقفوها"، في إشارة إلى مرشحة الحزب الديمقراطي آنذاك هيلاري كلينتون. ولم يطلب منهم التوقف عن ترديد هذا الهتاف.

وفي هذا العام وخلال تجمعات انتخابية لهاريس هتف مؤيدوها أحيانا "أوقفوه"، في إشارة إلى ترامب، الذي أدين بـ34 تهمة جنائية تتعلق بالتستر على أموال تم دفعها لنجمة أفلام إباحية، كما يواجه اتهامات بمحاولة التلاعب لإلغاء خسارته في انتخابات 2020 بشكل غير قانوني.

لكن هاريس أوقفت الهتافات وقالت إن وزارة العدل ستتعامل مع هذه المسألة، بينما ستواصل هي السعي لهزيمة ترامب عبر صناديق الاقتراع.

 

 

اخبار ذات الصلة