• Thursday 28 March 2024
  • 2024/03/28 12:13:55
{محلية: الفرات نيوز} عقدت لجنة الامر الديواني برئاسة  نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط،  محمد علي تميم، والمكلّفة بحل القضايا العالقة مع اقليم كردستان، اجتماعها الاول في بغداد، اليوم، الاربعاء، بحضور وفد اقليم كردستان العراق برئاسة وزير التخطيط في الاقليم دارا رشيد محمود.

وذكرت اللجنة في بيان تلقته {الفرات نيوز} انه"جرى خلال اللقاء الذي سادته الاجواء الايجابية، طرح القضايا العالقة بين الجانبين لاسيما قانون النفط والغاز، والموازنة، وقضايا اخرى، واتفق الجانبان على ان يتم معالجة القضايا العالقة، وفقا لما نص عليه الدستور العراقي، والمنهاج الوزاري لحكومة  رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الذي صوّت عليه مجلس النواب". 

وتابع، انه "تمخض عن الاجتماع  تشكيل لجان فنية مشتركة للنظر في مجمل القضايا التي ستناقشها اللجنة على ان تتواصل الاجتماعات واللقاءات المشتركة خلال الايام المقبلة، للوصول الى معالجات جذرية لجميع هذه القضايا". 

ومن الجدير بالذكر ان اللجنة المشكّلة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، تضم في عضويتها وزيري النفط والمالية، ورئيسي ديوان الرقابة المالية وهيأة المنافذ الحدودية والمستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، ورئيس الدائرة القانونية في الامانة العامة لمجلس الوزراء، بالاضافة الى مدير شركة سومو.

اخبار ذات الصلة