• Wednesday 24 April 2024
  • 2024/04/24 04:46:15
{رياضية: الفرات نيوز} ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق، مهرجان الشارقة الدولي 24 للجواد العربي، بداية من الغد وحتى الأحد المقبل، بالتعاون مع الهيئة الأوروبية لمسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة (الإيكاهو)، وتحت رعاية سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

كما يقام المهرجان برعاية هيئة مطار الشارقة الدولي، الراعي الرسمي للمهرجان وشريك النجاح على مدار 23 عاما، ومجلس الشارقة الرياضي، بالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية.

ويعد مهرجان الشارقة الدولي، المهرجان الأول من نوعه المعتمد من منظمة الإيكاهو بتصيف (أ)، ويقام في صالة مغطاة، ويبلغ عدد الخيول المشاركة، 288 جوادا من 9 دول، منها 8 دول عربية.

والدول المشاركة هي الإمارات، السعودية، البحرين، قطر، مصر، العراق، لبنان، البرازيل والأردن، ويترأس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان،  عبد الله بن ماجد القاسمي.

وقال سلطان خليفة اليحيائي عضو مجلس الشارقة الرياضي، مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق "مهرجان الشارقة أتم عامه 24 ليكون المهرجان الأقدم في المنطقة للجواد العربي، واعتمد من الهيئة الأوروبية لمسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة (الإيكاهو)، ليصطف بذلك مع الأجندة العالمية لسباقات جمال الخيول العربية، كما يندرج المهرجان تحت التصنيف الأعلى".

اخبار ذات الصلة