• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 08:46:41
{أقتصادية:الفرات نيوز} واصلت أسعار النفط وتحديدا خام برنت ارتفاعاتها القوية بمرور تعاملات، اليوم الأربعاء، مستفيدة من التوترات الجيوسياسية العالمية وعلى رأسها الغزو الروسي لأوكرانيا والعقوبات الغربية القاسية المفروضة على روسيا، وهو ما بدوره عزز مخاوف الأسواق حيال نقص الإمدادات النفطية الروسية وذلك ساهم بقوة في ارتفاع أسعار النفط الخام.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وخلال تعاملات اليوم الأربعاء، ارتفع سعر خام برنت بنسبة 4.16% وسجل حوالي 114.40 دولار للبرميل. وفي الوقت ذاته، ارتفعت عقود الخام الأمريكي الفورية بنسبة 3.36% وسجلت حوالي 111.47 دولار للبرميل.
وارتفعت أسعار النفط وتحديدا خام برنت على وقع تهديدات الحرب العالمية الثالثة، فخلال تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، بأن الحرب العالمية الثالثة في حالة اندلاعها ستكون نووية ومدمرة بشكل كبير لكل دول العالم وذلك في ضوء استمرار التوترات الروسية الغربية والعقوبات القاسية التي تم فرضها على روسيا مؤخرا.
ومنذ دقائق قليلة، صرحت وزارة الخارجية الروسية بأن هناك احتمالية لإندلاع مواجهة مباشرة مع حلف الناتو مع روسيا على خلفية الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا، وهذه التصريحات كان لها وقع إيجابي داعم لأسعار النفط الخام وبخاصة خام برنت والخام الأمريكي.
 

 

اخبار ذات الصلة