• Tuesday 23 April 2024
  • 2024/04/23 22:38:06
{سياسة:الفرات نيوز} كشف عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني، وفاء محمد كريم، تجاوز الحزبين الكرديين اشواطاً مهمة في التفاوض والقرار النهائي سيصدر قريباً.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال كريم؛ لبرنامج {غير معلن} بثته قناة الفرات الفضائية مساء الثلاثاء ان :"الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني قريبان من تحقيق الثلث المعطل، والحوارات مستمرة بين الديمقراطي وتحالف السيادة لتوحيد مواقفهما".
 واشار الى "اصرار الوطني الكردستاني على مرشحه لرئاسة الجمهورية حال دون توحيد البيت الكردي للخروج بتسوية ترضي الطرفين، ولدينا الان لجنة تفاوضية مع الكتل السياسية وهي من ستحسم الامر فهناك شروط مسبقة ونتمنى ان نحصل على ضمانات كي لا تتكرر الاخطاء السابقة".
ولوح كريم، الى "شروط الديمقراطي بالاغلبية وحصول المباركة واندماج الحشد الشعبي بالمؤسسة الامنية وهناك نقاط اخرى مهمة، اما فيما يحص البيشمركة فهو يتبع القائد العام للقوات المسلحة في اقليم كردستان حسب الدستور".
وافاد ان "الوطني والديمقراطي تجاوزا اشواطا مهمة بالتفاهمات ولدينا اشواط كثيرة لتجاوز الازمة فتحديات الاقليم المشتركة أهم من منصب رئيس الجمهورية"، منوها الى "اجتياح كركوك من قبل الجيش العراقي مخالفاً للدستور، والشعب الكردي هم من اختار قادة الديمقراطي لتولي مناصب الرئاسية في اقليم كردستان".
وختم كريم "للجنة التفاوضية ستصدر القرار النهائي بعد عدة ايام ومنها مايخص مرشح رئاسة الجمهورية".
 

 

اخبار ذات الصلة