• Sunday 16 June 2024
  • 2024/06/16 22:37:55
{اقتصادية: الفرات نيوز} كشفت اللجنة المالية النيابية، ان وزيرة المالية، طيف سامي أبلغت اللجنة ان الحكومة ستطعن في مشروع قانون الموازنة المالية "في حالة واحدة".


المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال عضو اللجنة جمال كوجر؛ لبرنامج {دون إتهام} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم :"وزيرة المالية اكدت خلال استضافتها في اللجنة ان الطعن سيكون في حال تخفيض الموازنة".
وأضاف "اللجنة ستذهب اما نحو التخفيض او البقاء على الارقام الموجودة فمن حق وزارة المالية والحكومة حق الطعن امام المحكمة الاتحادية دستورياً وقد نذهب الى المنقالات بدلاً من التخفيض" مبينا "أننا خفضنا العجز في الموازنة السابقة بمقدار 4 ترليونات تقريبا، ولكن في هذه الموازنة لم نخفض العجز حتى الآن وندقق في تخصيصات الوزارات والهيئات".
ولفت الى "أننا نواجه أكبر موازنة وأكبر عجز ولثلاث سنوات وهذا يستدعي الى الحذر بشدة لان اي خطأ فيها سيتكرر لثلاث سنوات".
وتابع "لن تنتهي النقاشات يوم 10 آيار كما حدد هذا الموعد من ائتلاف ادارة الدولة" مشيراً الى ان "عمل اللجنة يستمر لساعات طويلة وبشكل مكثف جداً" مرجحا "ما بين 10 و15 آيار حسم الكثير من المواضيع في الموازنة".
وقال كوجر ان :"يوم التصويت على الموازنة سيكون بجلسة برلمانية واحدة" مشيرا الى ان "يوم الثلاثاء المقبل سيخصص لمناقشات اللجنة المالية فقط دون استضافات لمناقشة بنود الموازنة " منوها الى ان "تفعيل وتعضيد الموارد وأوجه التخفيض من اولويات النقاش".

 

اخبار ذات الصلة