• Sunday 2 June 2024
  • 2024/06/02 15:07:13

{أربيل:الفرات نيوز} اتهمت عضو في الحزب الاسلامي الكردستان حزبي الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني بالوقوف خلف حرق بعض مقرات حزبها في إقليم كردستان .
وكانت محطة{سبيده} الفضائية التابعة للإتحاد الإسلامي الكردستاني التي تبث من الإقليم قد أشارت ليلة أمس الى تعرض الفرعين الثالث والـ13 للإتحاد في كل من دهوك وقضاء زاخو بالإضافة الى مقرات الإتحاد في كل من سميل وقسروك ومؤسسات أخرى تابعة له الى الإحراق على يد مجهولين أمس الجمعة. وقالت عضو برلمان كردستان بيان احمد لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إن" اتباع الحزبين الحاكمين هم من قاموا باحراق مقرات حزب الاتحاد الاسلامي الكردستاني وكذلك مقر الاذاعة والتلفزيون التابع للحزب".
وتعرضت بعض مقار حزب الاتحاد الاسلامي الكردستاني الى الحرق من قبل مجهولين بعد ساعات من احراق محال الخمور من قبل بعض الشباب الذين خرجوا في تظاهرة بعد صلاة الجمعة ضد محال اخمور ومراكز التدليك .
وأضافت احمد إن " حملة اعتقالات شنتها سلطات الاقليم على قيادات حزب الاتحاد الاسلامي على خلفية احراق محلات الخمور في قضاء زاخو ".
وكانت بعض وسائل الاعلام اعلنت اعتقال رئيس كتلة الاتحاد الاسلامي النيابية نجيب عبد الله وعدد اخر من قيادات الحزب من بينهم النائب السابق سامي الاتروشي .
وأكدت ان "الاتحاد الاسلامي الكردستاني لا يرتبط بأي صلة بما جرى يوم أمس وان المتظاهرين الذين قاموا بحرق محلات الخمور لا يرتبطون باي تنظيم مع الاتحاد الاسلامي"، نافية ان "يكون الحزب قام بالتحريض على حرق محال الخمور في اقليم كردستان".
وهاجم مصلون غاضبون بعد صلاة الجمعة مركزا للتدليك في مدينة دهوك وقالوا إنه لا ينسجم مع تقاليد المحافظة كما قام مواطنون بحرق محال لبيع الخمور في قضاء زاخو التابع لدهوك.
وكان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني قد قرر تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في احراق بعض  المحال والفنادق في قضائي زاخو وسميل في محافظة دهوك واتخاذ الاجراءات القانونية بحق من قام بها".انتهى36

اخبار ذات الصلة