• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 11:50:04

 

{بغداد:الفرات نيوز}قال رئيس المجلس الاعلى الاسلامي  السيد عمار الحكيم  خلال كلمته امام التجمع الجماهيري بمناسبة {تاسوعاء} امام مكتبه بالعاصمة بغداد ان "الحسين عليه السلام، وقف قبل وقت قليل من المعركة للحوار مع عمر بن سعد، فمن هنا نتعلم من امامنا الحسين العبر والدروس وثقافة الحوار، فأين الخلافات البسيطة بين الكتل السياسية التي نشهدها في الوقت الحاضر من خلافات اباعبد الله الكبيرة مع اعداء الكفر والطغيان".


واضاف أن "الحسين واهل بيته الاطهار قتلتهم ثقافة الانا هذه الثقافة المزيفة والغاء الاخر والانفرادية ، والجيوش والعساكر كانت اداة جريمة القتل لهذه الثقافة". وتابع "سيدي يابا عبد الله نحن اليوم بحاجة الى نهجك ومشروعك لمعالجة مشاكل حياتنا لنجعل منها حياة حسينية كريمة وعادلة مزدهرة".


وتجمعت حشود جماهيرية كبير من انصار المجلس الاعلى الاسلامي، من كافة مناطق بغداد، منذ صباح اليوم الاثنين، امام مكتب السيد عمار الحكيم، في منطقة الجادرية بالعاصمة، لتعزيته بذكرى استشهاد ابا عبد الله الحسين، وتجديد عهدهم بالسير على نهج الامام . 

ودعا السيد عمار الحكيم، الحسينيين الى الاخذ بثقافة النصح والمشورة وعدم الرد على الناصحين برصاص التشهير والتسقيط . 


واوضح "اليوم يقف سيد الاحرار ليكتب لنا حروف الحرية الحقيقية وليرفع الشعار الخالد {هيهات منا الذلة} الذي يردده العالم من بعده".



وتابع رئيس المجلس الاعلى الاسلامي، ان "الحسين انتصر بالتضحية بدماءه الزكية، لانه لاسبيل للحرية والعدل الا بتضحيته لتروى شجرة العدالة الانسانية ولتبقى شامخة صامدة بوجه الطغاة في كل مكان وزمان، فأصبح حقا كل يوم عاشوراء وكل ارض كربلاء". 


واكد السيد عمار الحكيم، ان الذي سقط في كربلاء هو جسد الحسين الشريف والذي انبعث من كربلاء هي قضية الحسين، وستبقى مع بقاء الليل والنهار. 


واضاف ان "ثورة الحسين وضعت الحد الفاصل بين القيادة المخلصة والمنحرفة وكان يوم عاشوراء هو قمة التصعيد بين هاتين القيادتين في معركة الطف ، فحول كربلاء طموحا لكل مظلوم ومستضعف في بقاع الارض بغض النظر عن انتماءاتهم وهوياتهم". 


وعن السيدة زينب عليها السلام، قال رئيس المجلس الاعلى ان"الحوراء وقفت بوجه الطغاة والكفر فأصبحت رمزا للمرأة الحرة الكريمة ومعنى للاخت المناصرة" . 


وفي ختام الكلمة قال السيد عمار الحكيم، "سلام من الله على المرجعية الدينية ، سلام على الشهيدين الصدريين، سلام على شهيد المحراب ، سلام على عزيز العراق ، سلام على ابناء وبنات شهيد المحراب، سلام على كل شهداء العراقيين".انتهى. 

اخبار ذات الصلة