• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 10:24:31
{ميسان: الفرات نيوز} استنفرت غرفة العمليات التي شكلت من قبل الحكومة المحلية في ميسان، ودوائر المجاري والبلدية في المحافظة طاقاتها لسحب مياه الامطار التي غمرت المناطق .

وذكر مراسل وكالة {الفرات نيوز} ان غرفة العمليات التي شكلت من قبل الحكومة المحلية برئاسة المحافظ علي دواي، وباشراف مجلس المحافظة، قد استنفرت طاقاتها منذ ساعات الصباح الباكر بالاضافة الى دوائر المجاري والبلدية، لسحب مياه الامطار التي غمرت مناطق المحافظة، مشيرا الى ان ميسان لاتزال تشهد طقسا غائما مصحوبا بموجة من الامطار الخفيفة .

هذا وشهدت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية كالبصرة، وميسان، والنجف الاشرف، وذي قار، وواسط، وكربلاء المقدسة، وبابل، موجة من الامطار الغزيرة والعواصف الرعدية التي اسفرت عن غرق معظم القرى والمناطق.

وكان مرصد امريكي للانواء الجوية قد حذر من امطار فيضانية ستضرب وسط وجنوبي العراق ابتداءً من الاثنين ولغاية الخميس المقبل .

ولا يزال المرصد الامريكي ثابتا على توقعات قوية جدا من الامطار على جنوب العراق وبعض مناطق الوسط خلال الفترة من الاثنين 18 ولغاية الخميس 21 / 11 ، وبعض حالات الطقس في العراق تعطي تنبؤات لأمطار فيضانية، داعيا لاخذ الامور بجدية وحذر للفترة من 18 ولغاية 21 .انتهى م41

اخبار ذات الصلة