• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 02:41:00

 
{بغداد:الفرات نيوز} قال النائب عن كتلة الاحرار رياض الزيدي إن تأكيد المرجعية الاسلامية في النجف الأشرف على مسألة الفقر في العراق ومعالجته بحاجة الى جهد طويل واستراتيجية وتخطيط مسبقين.

وبحسب آخر إحصائية لمنظمة الامم المتحدة فإن نسبة الفقر في العراق تبلغ 25 في المائة رغم ان البلد يملك رابع أكبر احتياطات نفطية في العالم.

وقال الزيدي في حديث له مع وكالة {الفرات نيوز} اليوم الثلاثاء إنه "كلما وجهنا دعوة لأية جهة من أجل حل هذه الأزمة ودعونا قادة الكتل السياسية فإنه يحدث بشأنها خلاف لأن هناك أصوات معارضة وأصوات موافقة".

وأضاف أن "الدعوة الاخيرة التي قام بها السيد مقتدى الصدر بتخصيص حصة من النفط العراقي للمواطنين وتوفير زيت الغاز {الكاز} مجانا وتوفير {50 ألف} فرصة عمل تعد مبادرة جيدة وعندما دخلنا في تفاصيل هذه المبادرة وجدنا أنها قضية ممكنة التطبيق وغير شائكة".

وأوضح الزيدي "عندما يتم استقطاع جزء من مبيعات النفط العراقي  لصالح المواطن فأن ذلك من شأنه تعزيز ثقة المواطن العراقي ببلده ويجعله كذلك يدعم خيرات وثروات البلد، فعندما يشاهد أي تخريب أوعبث في آبار النفط أو الانابيب النفطية يكون حريصا مدافعا عنها لأنه الطرف المستفيد ولكن عندما تذهب هذه الخيرات دون أن يستفيد منها المواطن العراقي فأنه سيشعر بأنه بعيد عن ثروات البلد وخيراته".

وشهد العراق خلال العقود القليلة الماضية حروب ونزاعات وحصار دولي ترك آثار سلبية على بنية البلاد التحتية على نطاق واسع/أنتهى1. م

اخبار ذات الصلة