• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 01:25:30
{بغداد:الفرات نيوز} اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان انه يفضل اقامة المباراة الودية التي وافق عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم {الفيفا} في المدينة الرياضية بالبصرة لتوفر منشآتها وملعبها النوذجي.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الثلاثاء ان " عبطان اكد ان الامر مرهون بقيام الحكومة المحلية في محافظة البصرة بازالة التجاوزات والعشوائيات المحيطة بالمدينة الرياضية ".

وطالب عبطان " محافظ البصرة ورئيس مجلسها والدوائر المعنية كافة الى ازالة التجاوزات خلال مدة لاتتجاوز الاسبوعين ليتسنى للوزارة التحضير لاقامة المباراة الودية التي نعوّل عليها كثيرا في رفع الحظر وذلك بالتنسيق والتعاون مع الاولمبية والاتحاد ".

وشدد على ان " انجاح جهود رفع الحظر لا يلقى على كاهل الوزارة والاتحاد والاولمبية فقط وانما يتطلب الامر مساهمة واسناد جميع اجهزة الدولة، فالرياضة لاتقل واجهتها شأنا عن واجهات العراق الاخرى الثقافية والفنية والحضارية ، ونجاحنا برفع الحظر لن يكون نصرا للرياضة وجماهيرها فحسب وانما نصرا وفخرا للعراق".

يشار الى ان وزير الرياضة والشباب عبد الحسين عبطان قد اعلن يوم امس عن استحصال موافقة الفيفا الاولية برفع الحظر عن الملاعب العراقية .انتهى

اخبار ذات الصلة