• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 01:24:44
{الديوانية : الفرات نيوز} اعلن مدير فرع العراق لمكتب البروفسور أوسولا الإيطالي كريم الخاقاني تقدم نسب الانجاز في مشروع المدينة الرياضية بمحافظة الديوانية ، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى محافظات الفرات الأوسط من حيث التنظيم والتنفيذ والمساحة .
وقال الخاقاني لوكالة {الفرات نيوز} إن " كلفة المشروع تبلغ 114 مليار دينار وتنفذه شركة روتياس التركية بمدة عمل تبلغ 900 يوما ، وينفذ على مساحة تقدر بـ 155 دونما وبنسبة انجاز وصلت الى 46% ".
وأضاف ان " المدينة تتكون من ملعب أولمبي رئيس يسع لـ 30 ألف متفرج وملعبين للتدريب ، الأول يسع 2000 متفرج والثاني 500 ، اضافة الى فندق أربع نجوم وعلى الطراز الأجنبي يحتوي على 75 غرفة متكاملة " ، مبيناً ان " المشروع يتضمن جميع الخدمات اللازمة من شبكات ماء ، ومياه امطار ، ومجاري ، ومنظومة اتصالات ، وإنارة الشوارع الداخلية ، فضلا عن إنشاء مرآب للسيارات وخدمات خارجية " .
وبين ان " العمل يسير بصورة جيدة على الرغم من الصعوبات المالية التي تمر بها الشركة المنفذة بسبب نقص السيولة في البلاد بصورة عامة " ، مؤكدا ان " الشركة لم تتسلم مستحقاتها المالية الخاصة بالسلف التشغيلية منذ أربعة اشهر ، وهذا سيؤدي مستقبلا الى تأخر المشروع عن مدته المقررة " .
وتابع قائلا " ندعو وزارة الشباب والرياضة اخذ الموضوع بأهمية قصوى كون مراحل العمل متقدمة ويعد المتنفس الوحيد لأبناء للمحافظة " ، مشيرا إلى أن " المشروع ينفذ ضمن مواصفات الملاعب العالمية وحسب نظام الفيفا " .
وختم مدير فرع العراق لمكتب البروفسور أوسولا الإيطالي كريم الخاقاني قائلا " إننا ساعون لإنجاز مشروع مدينة الديوانية الرياضية على الرغم من الصعوبات التي تمر بها البلاد ، وهذا لا يمنعنا من عدم التقدم " . انتهى 23 ح

اخبار ذات الصلة