• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 03:24:53
{البصرة : الفرات نيوز} بحث وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان اليوم الاحد مع محافظ البصرة ماجد النصراوي ، ورئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني ، والمسؤولين المحليين استعدادات اقامة مباراة رفع الحظر عن الملاعب العراقية .
واكد النصراوي لوكالة {الفرات نيوز} اليوم " اننا بدأنا استعدادنا التام لاحتضان المحافل الرياضية الدولية والمحلية " ، مبينا ان " كل داوئر الدولة والجماهير البصرية تقف مع وزارة الرياضة لاكمال كافة الاستعدادات لحين موعد زيارة لجنة الفيفا ".
واشار الى انه " من اصعب المشاكل التي تواجهنا هي العشوائيات ، والمنافذ الحدودية والمطارات ، والموانئ وتعمل الدوائر على حلحلة هذه المشاكل بإمكانياتها الخاصة ".
من جانب آخر بحث وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان اليوم مع حكومة البصرة المحلية الاستعدادات اللازمة لانجاح كرنفال اقامة المباراة الودية المراقبة دوليا ، تمهيدا لرفع الحظر عن الملاعب العراقية .
وقال عبطان في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني عقد في مبنى المجلس ان " المباراة الودية التي من المؤمل ان يلاقي فيها منتخبنا الوطني احد منتخبات دول جوار العراق ستكون على ارض المدينة الرياضية في البصرة مطلع شهر رمضان المقبل وستحضرها لجنة خاصة من الاتحاد الدولي {الفيفا} ، مبينا ان " اجتماعا قد عقد في وقت سابق مع اللجنة الاولمبية واتحاد كرة القدم ، تم خلاله بحث العديد من القضايا المهمة التي تخص الرياضة والشباب ودعمهم فعاليات رفع الحظر عن الملاعب العراقية " .
واضاف " كما كثفنا لقاءاتنا بعدد من المسؤولين لتوحيد الجهود وتنسيق المواقف من اجل بلوغ الهدف ، وأيضا تم التنسيق مع قائد شرطة البصرة لوضع خطة مهنية مدروسة تهدف الى حماية الجمهور الرياضي ، وتسهيل حركة المرور والخدمات الاخرى من اجل انجاح كل ما يتعلق بإقامة المباراة ، من شؤون تنظيمية وامنية وخدمية ومهارات اخرى ، معربا عن طموحه باستضافة مباريات الفرق الآسيوية لتلاعب المنتخب الوطني في الملاعب العراقية ، وخصوصا ملاعب البصرة ، كما يطمح الشارع الرياضي بأن يكون العراق في المراكز المهمة بين الفرق العالمية " .
ودعا عبطان المواطنين للتنسيق مع الأجهزة الأمنية واللجنة التحضيرية للظهور بما يليق بسمعة الرياضة العراقية ، وايضا لرفع العلم العراقي من قبل الجميع لارسال رسالة سلام من العراق ، مضمونها ان العراق قادر على استضافة اي مباريات في ملاعبه وبين جمهوره العاشق للكرة ، مشيرا الى ان " تركيز لجنة {الفيفا } سيكون منشدا بشكل كبير نحو الجمهور الرياضي الذي سيشاهد المباريات ، لرصد ومراقبة ثقافته الرياضية وسلوكياته وانضباطه داخل الملاعب " .
من جهته اكد رئيس مجلس البصرة ،صباح البزوني " على دعم الحكومة المحلية الى الملاعب والأبنية والمنشآت الرياضية والى كافة فعاليات الحركة الرياضية في المحافظة ، موضحا انه تم اللقاء بالسكان المتجاوزين بالقرب من المدينة الرياضية ، وتم الاتفاق معهم على منحهم قطعة ارض سكنية بديلة مع مبالغ مالية مقابل اخلائهم الأراضي التي يشغلونها ، ما تسبب ذلك بتأخير تنفيذ مشاريع محلقة للمدينة الرياضية ، وكذلك خدش جمالية هذا الصرح العمراني الكبير ، مشيرا الى ان العقبة الوحيدة التي تواجه الحكومة المحلية في عملية اخلاء الارض من شاغليها هو ان الارض تم تسليمها اليهم بشكل رسمي من قبل الحكومة المحلية في البصرة لكن دون سند {طابو} ، مؤكدا سيصار الى حل الموضوع بشكل ودي معهم وبصيغة الترضية " . انتهى42 ح

اخبار ذات الصلة