• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 05:20:46
{بغداد : الفرات نيوز} شدد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان على تحريم دخول السلاح والادوات الحادة الى الملاعب ، مهما كان الشخص الذي يحمل السلاح .
وقال عبطان في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ، انه " اجرى اتصالين هاتفيين مع وزير الداخلية محمد سالم الغبان ووزير الدفاع خالد العبيدي ، تم خلالهما التباحث بشأن توفير الاجواء الامنية اللازمة داخل الملاعب وخارجها ومحيطها ، لاسيما ملعب الشعب وايضا المدينة الرياضية التي ستحتضن المباراة الودية المرتقبة " .
واكد عبطان ان " الوزيرين ابديا استعدادهما الكامل لدعم الوزارة أمنيا وجميع الملاعب والمنشآت الرياضية ، وان وزير الداخلية سيشرف شخصيا على منع ادخال الاسلحة الى داخل الملعب ، لاسيما من قبل المسؤولين وحماياتهم ، وخضوع الجميع للقانون " .
واوضح انه " سيحرص شخصيا على الدخول الى الملاعب من دون ان يحمل حمايته الاسلحة من اجل ان نهيئ الارضية حتى يكون هذا الاجراء يعتاد عليه جميع المسؤولين ".
وكان عبطان قد اكد في وقت سابق ان " مباراة الزوراء والشرطة ستكون بروفة المباريات الدولية وسنطبق قرار منع دخول السلاح الى الملاعب ، مبينا ان " الوزارة ستطبق قرار مجلس الوزراء بمنع دخول اي عنصر مسلح الى الملاعب ، والبداية ستكون بمباريات اليوم " .
وستقام اليوم الاحد ثلاث مباريات ضمن الدوري الممتاز ، اذ يلعب في المجموعة الثانية فريقا دهوك والميناء على ملعب الاول في الساعة الرابعة والنصف ، كما سيشهد ملعب الشعب اقامة مباراتين في اليوم ذاته ، بإطار المجموعة الاولى ، اذ يلتقي في الساعة الرابعة والنصف فريقا امانة بغداد ونفط الوسط ، وفي السابعة مساءً فريقا الزوراء والشرطة . انتهى ح



اخبار ذات الصلة