• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 07:28:29
{بغداد : الفرات نيوز} بحث وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان مع رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود الاستعدادات لاقامة المباريات الدولية على ملاعب البلاد.
واشار بيان للوزارة وتلقت وكال {الفرات نيوز} نسخة منه "ان ذلك جاء لدى استقبال الوزير عبطان في مكتبه الرسمي ببغداد اليوم الخميس رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم عبد الخالق مسعود،وبحثه معه الاستعدادات الجارية لاقامة المباراة الودية الدولية التي تمهد الطريق لرفع الحظر الرياضي عن الملاعب العراقية،أذ تم الاتفاق على اجراء المباراة في ملعب المدينة الرياضية بالبصرة وتجمع المنتخب العراقي مع شقيقه المنتخب السوري في السابع والعشرين من شهر حزيران المقبل والتي تتزامن مع شهر رمضان المبارك،وتقام بعد الافطار".
واوضح ان "الوزارة وضعت بالتنسيق مع اتحاد الكرة برنامج عمل لاخراج المباراة المنتظرة بافضل صورة،لا سيما وانها ستكون تحت انظار الاتحاد الدولي لكرة القدم {فيفا} الذي سيرسل لجنة لغرض السماح بعودة المبارايات الكروية الى الملاعب العراقية".
وبين انه "قد تمت تهيئة الجوانب الفنية والادارية لاكمال جهوزية ملعب المدينة الرياضية في البصرة الذي يتسع لـ 65 الف متفرج والذي سيستقبل يوم السبت المقبل مباريات الدوري الممتاز لتكون بروفة مهمة في طريق انجاح الحدث الرياضي الكبير".
هذا وكان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان قد التقى برفقة رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود في سويسرا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم {فيفا} جوزيف بلاتر الذي وافق على رفع الحظر عن ملاعب العراق بشكل أولي من خلال إقامة مباراة ودية.
وقرر بلاتر ارسال لجنة من الفيفا لمتابعة المباراة وتقييم إمكانية العراق في إقامة المباريات الرسمية ومن ثم السماح بإقامة تصفيات كأس العالم بالعراق. انتهى ك

اخبار ذات الصلة