• Friday 25 October 2024
  • 2024/10/25 03:20:48
{بغداد:الفرات نيوز} دعت وزارة الشباب والرياضة ،اليوم السبت، اللجنة الاولمبية الى لعب دور اكبر في مجال محاربة ظاهرة التزوير في الوسط الرياضي ، وتحديدا عند منتخبات الفئات العمرية في مختلف الالعاب ، مبينة ان " ترك هذا الملف دون معالجة يهدد مستقبل الرياضة العراقية ، ويحرّف مسارها بعيدا عن الاهداف والمبادئ السامية لها " .
وافاد بيان للمكتب الاعلامي للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ، ان " اللجنة التنسيقية العليا لتطوير الرياضة في العراق ، والتي تعد اللجنة الاولمبية احد اعضائها الاساسيين قد شددت في احدى توصياتها الخاصة بمعالجة ظاهرة التزوير والمنشطات على محاسبة اللاعب والمدرب والاتحاد ، الذي يثبت تورطهم في عمليات تزوير مكشوفة ومثبتة بأدلة وفحوصات طبية " .
واكد ان " الوزارة تنتظر من اللجنة الاولمبية الكثير من الخطوات الجادة باتجاه مكافحة ظاهرة التزوير التي تسببت بالقضاء على الكثير من المواهب العمرية ، وكان بالامكان احتضانها ورعايتها بالتخطيط العلمي السليم بدلا من الاعتماد على اللاعب الجاهز بهدف تحقيق انتصارات غير حقيقية " .
وشدد على " ضرورة مكافحة ظاهرة التزوير " ، مشيرا الى أنه " على اللجنة الاولمبية عدم ترك هذا الملف دون معالجة " ، مبينة ان " هدفها هو الحفاظ على سمعة العراق وعلى قاعدته الرياضية ، وتجنب ايقاع لاعبين شباب في شرك التزوير تحت اغراءات اللعب بالمنتخب ، وقد يهدد مستقبلهم عندما يحالون الى الجهات المختصة ، فالحفاظ على شبابنا ورياضيينا واجب الوزارة كجهة قطاعية راعية للشباب والرياضة ، فضلا عن الدور الايجابي الذي يجب ان تلعبه المؤسسات الرياضية في محاربة الظواهر والسلوكيات الشاذة في الوسط الرياضي ، ومنها ظاهرة التزوير " . انتهى ح

اخبار ذات الصلة