• Friday 25 October 2024
  • 2024/10/25 13:35:12
{بغداد:الفرات نيوز} أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة علي المبرقع بان "ملاعبنا العراقية تستحق رفع الحظر عنها بعد التنظيم الذي وجدناه أمس في مباراة ختام الدوري الممتاز نفط الوسط والقوة الجوية التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي.
وقال المبرقع لوكالة{الفرات نيوز} اليوم الأحد أن" الحكومة قطعت مشوارا كبير حول رفع الحظر عن الملاعب العراقي ",مشددا على ضرورة ان" يحظى العراق بمكانته الطبيعية بين الدول خصوصا وأن العراق يتميز بتاريخ رياضي عريق ولاسيما كرة القدم ".
وأضاف ان" إكمال بعض المنشآت الرياضية في البصرة وإقامة بعض البطولات الودية داخل المدينة الرياضية يعتبر عوامل تسهم بشكل كبير في دعم العراق وإعطائه الحقوق الطبيعية في أن ينظم مبارياته بين جمهوره ".
وتتابع قوله "نسعى مذ فترة ليست بالقصيرة العمل على رفع الحظر عن الملاعب العراقية بالتالي نحتاج إلى جهود كبيرة من قبل الجميع والمنظمات الصديقة للعراق من اجل إدامة الزخم لرفع الحظر عن البلاد ",مؤكدا أن" العراق قادر على تنظيم نفسه في البطولات المقبلة".
وكان وزيرالشباب والرياضة عبد الحسين عبطان قد دعا في وقت سابق اليوم الاتحاد الأسيوي إلى إعادة النظر بقضية رفع الحظر ، داعيا وزارة المالية إلى دعم الوزارة لاستكمال ملاعبها ",مشيداً"بالجهود الكبيرة التي ساهمت في أنجاح ختام دوري الكرة الممتاز في المباراة الكبيرة التي جمعت فريقي القوة الجوية ونفط الوسط على ملعب الشعب الدولي مساء امس السبت".انتهى م

اخبار ذات الصلة