• Wednesday 15 May 2024
  • 2024/05/15 14:52:45
{رياضة:الفرات نيوز} قررت الهيأة الادارية لنادي القوة الجوية الرياضي وتماشيا مع المصلحة الوطنية للبلد، الخميس، الإبقاء على لاعبي القوة الجوية مع المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وأشارت الهيأة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه "أنها تقدر ظروف المنتخب الوطني كونه بامس الحاجة إلى لاعبينا وعليه فإنها قررت الإبقاء عليهم بصفوف اسود الرافدين الذي يعسكر حاليا في مدينة البصرة".
وذكرت، أنه "تم التواصل مع الهيئة التطبيعية قبل عدة أسابيع طرح من خلاله موضوع لاعبينا وكيفية تواجدهم مع المنتخب الوطني وان لا يتعارض ذلك مع مباريات فريقنا في بطولة كأس العراق وان تكون مصلحة النادي والمنتخب الوطني في ان واحد،لكن المستغرب في ذلك ان لجنة المسابقات فضلت مصلحتها على الجميع ولم تراعي مصلحة نادي القوة الجوية".
ولفتت إدارة الصقور، أن" لجنة المسابقات في الهيئة التطبيعية لاتقدر عمل الأندية التي يبذلوها من توفير أموال وجلب لاعبين على مستوى عال الهدف منه هو المنافسة على جميع المسابقات المحلية وهو حق مشروع لنادينا لافراح جمهورنا العزيز كما هو حق لجميع الاندية".
 وبينت، أن" لجنة المسابقات تتخذ قرارات غير مدروسة ولم تفاتح نادينا ومنها جدول مباريات دور الثمانية من بطولة كأس العراق الذي سيتأثر فريقنا بغياب عدة لاعبين فضلا عن الغيابات التي تعصف بالفريق".
فيما أكد رئيس نادي القوة الجوية الرياضي الفريق الطيار شهاب جاهد أن" المصلحة الوطنية والمباريات الحساسة والهامة والمصيرة للمنتخب الوطني هي من جعلتنا نتخذ قرارا بتواجد لاعبينا مع أسود الرافدين"، مؤكدا ان" فريقنا قادر على تجاوز فريق زاخو كون جميع اللاعبين بمستوى واحد".
وشدد قائد القوة الجوية "على ضرورة مفاتحة الأندية في المستقبل من قبل لجنة المسابقات حتى يتم حل هذه التخبطات التي لاترتقي بعمل الهيئة التطبيعية".
وكان مراسل وكالة {الفرات نيوز} اكد، ان "قائد القوة الجوية أستمع لجمهور النادي ويقرر عدم سحب لاعبي القوة الجوية من المنتخب الوطني".
يشار الى ان ناديي القوة الجوية والشرطة قد استدعيا لاعبيهم من صفوف المنتخب الوطني الذي بدأ معسكره التدريبي في البصرة استعداداً للتصفيات المزدوجة لمونديال قطر 2022 ونهائيات كأس آسيا في الصين عام 2023.
وجاء قرار الناديين احتجاجاً على قرار الهيأة التطبيعية في تحديد مواعيد مباريات ربع نهائي كأس العراق.
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة