• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 18:03:20
{سياسية: الفرات نيوز} أدان رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، قصف أحد مقرات الحشد الشعبي في قضاء القائم غرب الانبار.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال السيد عمار الحكيم في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه :"بقلق بالغ تابعنا تعرض أحد مقار الحشد الشعبي المرابط في منطقة القائم على الحدود السورية إلى قصف بطائرات حربية، أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المقاتلين".
وأضاف "إذ ندين تكرار مثل هذه الخروقات، فإننا نرفض بشدة إنتهاك سيادة العراق من اي طرف كان، ونطالب الحكومة العراقية بأن تتحمل مسؤولياتها تجاه مثل هذه الأفعال، الرحمة والغفران للشهداء والشفاء العاجل للجرحى".
وكانت هيأة الحشد الشعبي أعلنت انه وفي الساعة الثانية من فجر اليوم الاثنين قام الطيران الأميركي باستهداف ثلاث نقاط مرابطة لقوات الحشد الشعبي (اللواءان 14 و46) بمسافة 13 كم داخل الحدود العراقية في قضاء القائم غربي محافظة الانبار.
وقالت في بيان ان "هذا الإعتداء أسفر عن ارتقاء 4 شهداء كانوا يؤدون واجبهم الاعتيادي لمنع تسلل عناصر داعش الإرهابي من سوريا إلى العراق ضمن الواجب الرسمي لقوات الحشد الشعبي تحت قيادة العمليات المشتركة وغير منخرطين بأي نشاط ضد التواجد الأجنبي في العراق والذي سبق لهيئة الحشد الشعبي ان أوضحت موقفها منه مرارا وتكرارا".
وأكد على ان "نقاط الحشد الشعبي التي تعرضت للقصف لا تضم أية مخازن أو ما شابه خلافا للادعاءات الأميركية التي سردتها من أجل تبرير جريمة استهداف مقاتلي الحشد الشعبي".
فيما أدان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان اليوم "الهجوم الجوي الامريكي الذي استهدف ليلة امس موقعاً على الحدود العراقية السورية وبما يمثل انتهاكا سافرا ومرفوضاً للسيادة العراقية وللامن الوطني العراقي وفق جميع المواثيق الدولية".
وأضاف "يجدد العراق رفضه ان يكون ساحة لتصفية الحسابات ويتمسك بحقه في السيادة على اراضيه ومنع استخدامها كساحة لردود الفعل والاعتداءات" داعيا الى "التهدئة وتجنب التصعيد بكل أشكاله، مؤكدين ان العراق سيقوم بالتحقيقات والإجراءات والاتصالات اللازمة على مختلف المستويات لمنع حصول مثل هكذا انتهاكات".

اخبار ذات الصلة