• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 00:26:26
{منوعات:الفرات نيوز} أوقفت شركة جوجل تطبيق التسوق الصيني Pinduoduo في متجر التطبيقات الخاص بها بعد اكتشاف برامج ضارة في إصدارات التطبيق من مصادر أخرى.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

قالت جوجل في بيان يوم الثلاثاء إنها علقت تطبيق بيندوودو على متجر تطبيقات جوجل بلاي بسبب "مخاوف أمنية" وأنها تحقق في الأمر، وفقا لـ"أسو شيتدبرس".
يأتي تعليق تطبيق Pinduoduo، المستخدم بشكل أساسي في الصين، وسط تصاعد التوترات بينواشنطن وبكين بشأن التطبيقات المملوكة للصين مثل تيك توك، والتي يقول بعض المشرعين الأمريكيين إنها قد تشكل تهديدا للأمن القومي.
تزعم أمريكا أن مثل هذه التطبيقات يمكن استخدامها للتجسس على المستخدمين الأمريكيين.
Pinduoduo هو تطبيق تجارة إلكترونية شائع في الصين يقدم غالبا خصومات إذا تعاون المستخدمون لشراء مضاعفات أحد العناصر.
حذرت جوجل المستخدمين اليوم الثلاثاء لإلغاء تثبيت أي تطبيق Pinduoduo لم يتم تنزيله من متجر جوجل بلاي الخاص به.
غالبا ما يمكن العثور على تنزيلات تطبيقات أندرويد وحتى تطبيقات iOS على مواقع الويب التي تسمح للأشخاص بتنزيل التطبيقات دون المرور عبر متاجر التطبيقات الرسمية.
ولم يتضح ما إذا كانت هناك مخاوف أمنية مماثلة حول تطبيق Pinduoduo لمستخدمي أبل، وكان Pinduoduo لا يزال متاحا للتنزيل من متجر iOS التابع لشركة أبل يوم الثلاثاء.
في بيان ، قال Pinduoduo إن جوجل لم تشارك المزيد من التفاصيل مع الشركة بخلاف إبلاغها بأن الإصدار الحالي من التطبيق "لا يتوافق مع سياسة جوجل".
وقال Pinduoduo في بيان "نحن نرفض بشدة التكهنات والاتهامات بأن تطبيق Pinduoduo ضار فقط من استجابة عامة وغير قاطعة من جوجل".
تراجعت الأسهم المتداولة في هونغ كونغ في الشركة بنسبة 14.2% اليوم الثلاثاء.

اخبار ذات الصلة