• Thursday 25 April 2024
  • 2024/04/25 04:29:35
{منوعات: الفرات نيوز} أتاحت "غوغل" إمكانية الوصول إلى برنامج المحادثة عبر الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديد الذي أطلقت عليه اسم "Bard"، في خطوة تهدف للتنافس مع برنامج "تشات جي بي تي" الذي لاقى رواجا كبيرا خلال الفترة الأخيرة.

وذكرت شبكة "سي أن أن"، أن المستخدمين باتوا قادرين على تجربة روبوت المحادثة الجديد بعد التسجيل في قائمة انتظار اعتبارا من يوم الثلاثاء، بعد أن كان الأمر مقتصرا لمجموعة معتمدة من المختبرين.

وأضافت أن غوغل ستطرح "Bard" أولا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، مشيرة إلى أنها تخطط لتوسيع ذلك عبر ضم المزيد من البلدان واللغات في المستقبل.

ونقلت الشبكة عن أحد ممثلي غوغل القول "ستكون تجربة منفصلة ومكملة للبحث".

وأقرت غوغل بأنه لا يزال أمام "Bard" الكثير ليتعلمه وتقول إن التعليقات المستمرة من الخبراء والمستخدمين ستساعد في تحسين الردود.

وقالت إن "Bard" تجربة تسمح بالتعاون مع الذكاء الصناعي التوليدي، وهو تقنية تعتمد على البيانات السابقة لإنشاء المحتوى بدلا من مجرد التعرف عليه وتحديده.

واشتمل "Bard" أيضا على ميزة تعرض ثلاثة إصدارات مختلفة أو "مسودات" لأي إجابة، وبها زر "ابحث في غوغل"، إذا رغب المستخدم في الحصول على نتائج من على الإنترنت لأي سؤال يريد معرفة إجابته.

وأطلق إصدار "تشات جي بي تي 4" وهو برنامج دردشة آلي طورته شركة "أوبن أيه آي" الناشئة المدعومة من مايكروسوفت، شرارة سباق سريع في قطاع التكنولوجيا لإتاحة الذكاء الصناعي لمزيد من المستخدمين.

اخبار ذات الصلة