• Wednesday 25 September 2024
  • 2024/09/25 13:31:23
{محلية: الفرات نيوز} تفتتح وزارة الإعمار والإسكان خلال الأيام القليلة المقبلة، مشروع ساحتي عدن وصنعاء، كما ستُدشِّن نهاية العام الحالي 2024، أربعة مشاريع أخرى من حزمتي فكِّ الاختناقات المروريَّة.

وذكر المتحدِّث الرسميّ باسم الوزارة استبرق صباح في تصريح صحفي، أنَّ "الوزارة تُنفذ حالياً 11 مشروعاً ضمن مشاريع الحزمة الأولى المتبقية لفكِّ الاختناقات المروريَّة"، مشيراً إلى أنَّ "هذه المشاريع تشمل تطوير ساحة النسور، وإنشاء مجسَّر الفضيلية، وتطوير تقاطعي (دورة – سيدية) ومعسكر الرشيد، وتطوير تقاطع المصافي، فضلاً عن تطوير ساحة الطلائع، والطريق الرابط لسريع محمد القاسم بطريق (كوت – بغداد).

وأضاف أنَّ "المشاريع تشمل أيضاً مجسَّري الطوبجي والزعفرانية، إضافة إلى جسر البنك المركزي"، منوِّهاً بأنَّ "مشروع ساحتي عدن وصنعاء يُعدّ من ضمن هذه المشاريع والذي تستعدّ الوزارة لافتتاحه خلال الأيام القليلة المقبلة، لاسيما أنَّ الملاكات الهندسيَّة والفنيَّة للوزارة باشرت إزالة التجاوزات والعشوائيات على مقترباته تمهيداً لذلك".

وتابع أنَّ "نهاية العام الحالي ستشهد افتتاح أربعة مشاريع ضمن الحزمة الأولى، هي تقاطع (الدورة – سيدية) ومجسَّر الفضيليَّة، وتطوير تقاطع الرشيد مع مجمّع المشن، فضلاً عن مجسَّر براثا المحسوب على مشاريع الحزمة الثانية".

اخبار ذات الصلة