• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 07:39:30
{بغداد: الفرات نيوز} كشفت عضو في اللجنة القانونية النيابية، عن خلو قانون الناجيات الإيزيديات الذي أقره البرلمان أمس من حل مشكلة أطفال ارهابيي داعش.

وقالت بهار محمود في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "إقرار قانون الناجيات الايزيديات مهم جدا لهذه الشريحة التي عانت كثيرا، ولكن هذا القانون يخلو من حل لمشكلة أطفالهن الذين تولدوا نتيجة الاعتداء عليهن وبذلك يكون هنالك نقص في القانون يجب حله".
وأضافت "نفتخر بدورنا المتواضع  في إعداد هذا القانون باعتبارنا ممثلة اللجنة القانونية فيه وتم اخيرا التصويت عليه، وبدورنا نطالب الحكومة بتنفيذه بأسرع وقت ممكن لتعويض هذه الشريحة ولو قليل مما عانت منه".
وأشارت محمود الى ان "هذا القانون وبرغم من أهميته ولكن لا يحتوي حل لوضع الاطفال الذين تولدوا نتيجة الاعتداء عليهن،" لافتتة الى "انها اكدت اثناء فترات مناقشة القانون ان هذه النقطة إذ لم تحل فان القانون غير كامل".
وتابعت، ان "هذا القانون يهتم بالناجيات الايزيديات وعليه ان يهتم بالأطفال من هذه الطبقة الذين لديهم حق علينا كنواب للدفاع عنهم وعن حقوقهم في العيش بحرية وكرامة مستقبلا".
وبينت محمود انه "وبطلب من الناجيات انفسهن لم يتم ادراج هذا الامر من ضمن القانون لحساسيته عليهن، ولكن نرى ان هذا يعتبر نقصا في القانون ويجب معالجة مشكلة هؤلاء الاطفال حتى لو في قانون آخر".
للإطلاع على نص القانون.. أضغط هنــــــــــــــــا
 

اخبار ذات الصلة