• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 00:31:40
 
 
{صلاح الدين: الفرات نيوز} عقد اليوم السبت في مدينة سامراء مركز محافظة صلاح الدين مؤتمر خاص بخريجي الكليات والمعاهد في المحافظة من العاطلين عن العمل.
 
وتعد البطالة مشكلة أساسية في العراق الذي شهد خلال العقود القليلة الماضية حصارا على البلاد وحروبا ترك آثار سلبية واسعة النطاق على البنية التحتية لمختلف القطاعات.
 
وتشير احصائيات الحكومة إلى أن نسبة البطالة تبلغ في العراق نحو 15 في المائة لكن منظمات مدنية تشكك في ذلك وتقول إن الرقم أعلى من ذلك بكثير.

ونظم المؤتمر في صلاح الدين منظمة العائلة العراقية بالتعاون مع النائب الأول لمحافظ صلاح الدين أحمد عبد الجبار الكريم  حول البطالة وتحت شعار "الخريجون غير المعينون قوة وكفاءة معطلة سببها سوء الادارة والتخطيط للحكومة المركزية".

وبدأت فعاليات المؤتمر بحضور عدد من مسؤولي المحافظة ومواطنين لاسيما من خريجي الكليات والمعاهد العاطلين عن العمل.

وقال النائب الأول لصلاح الدين أحمد عبد الجبار الكريم في كلمة له في افتتاح المؤتمر الذي تابعه مراسل وكالة {الفرات نيوز} إن "جامعة تكريت محاربة من قبل حكومة المركز ولاسبيل لنا إلا تشكيل إقليم للتخلص من تهميش حكومة المركز".
 
وكانت صلاح الدين قد باشرت في تشرين الأول الماضي بالاجراءات القانونية لجعل المحافظة اقليما مستقلا اداريا واقتصاديا لكن الفكرة لم تلق قبولا من الحكومة العراقية ومعظم الكتل السياسية.

وأضاف الكريم أن "هناك رسوب متعمد للطلبة في مدينة سامراء فقط"، منوها إلى أن "1500 من طلاب الصف الثالث المتوسط والسادس الأعدادي رسبوا في الامتحانات الماضية"، مشيرا الى أن "حكومة المركز وعدتنا بأنها ستحل هذه المسألة إلا أن عدة أشهر مرت دون وضع أي حل ".أنتهى30.  م

اخبار ذات الصلة