• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 00:38:38


{بغداد:الفرات نيوز} اطلقت لجنة العلاقات الخارجية مبادرة لجمع كل اطراف الحراك السياسي في سوريا، من خلال الانفتاح على جميع هذه الاطراف للحيلولة دون تدخل عسكري من قبل دول اوربا والولايات المتحدة الامريكية.

وتجدر الاشارة الى ان سوريا تشهد اضطرابات واسعة  ضد تغيير نظام حكم الرئيس بشار الاسد.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم اللجنة الخارجية عباس العامري في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم السبت انه" تقديرا من لجنة العلاقات الخارجية بأن ما يحدث في سوريا سوف يكون له انعكاسات واقعية وجدية على الواقع العراقي الخارج توا من مشاكل عميقة اهمها مشكلة الطائفية والوجود الاجنبي".

واضاف انه" ولاجل جمع كل اطراف الحراك السياسي في سوريا من خلال الانفتاح على جميع هذه الاطراف، وادراكا بالمخاطر الكبيرة والانعكاسات السلبية المباشرة لما يجري في سوريا على الوضع العراقي، ولان التغيير في سياسة الاتحاد الاوربي والولايات المتحدة الامريكية تجاه سوريا يظهر ان هنالك ارادة جدية من هؤلاء للتدخل في الشأن السوري بشكل عسكري تم اطلقت لجنة العلاقات الخارجية هذه المبادرة".

وكانت لجنة  العلاقات الخارجية ذكرت في الاسبوع الماضي انها تعتزم اطلاق مبادرة مبادرة للانفتاح على جميع اطراف الحراك السياسي في سوريا من اجل درء الفتنة وحقن الدماء بعد  اخذ الموافقات من قبل لانضاج هذه الرؤية وبلورتها ومن ثم يتم تشكيل لجنة  لمتابعة هذا الموضوع واستداعاء اطراف من المعارضة للحوار معها  بشان الوضع الراهن في سوريا.

وكان وزراء خارجية العرب قد اقروا عقوبات اقتصادية على سوريا وسط تحفظ العراق على القرار واعتراض لبنان، وقد شملت العقوبات المقاطعة الاقتصادية العربية ومنع الطيران ومنع التعاملات المصرفية. انتهى1.

اخبار ذات الصلة