• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 02:32:29

 
{بغداد:الفرات نيوز} اعلن عضو في اللجنة النيابية المكلفة بمراقبة تنفيذ قرار مجلس الوزراء باخلاء منظمة خلق من البلاد ، الحصول على معلومات تشير الى تلقي بعض الساسة اموالا من منظمة خلق لقاء مواقف اعلامية وسياسية لصالح المنظمة .
وكان مجلس النواب شكل لجنة من ستة اعضاء لمراقبة قرار الحكومة باخلاء منظمة خلق الايرانية من البلاد .
وقال قاسم الاعرجي لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إن " معلومات مؤكدة  حصل عليها مجلس النواب تشير الى ارتباط بعض الساسة بعلاقات وثيقة مع منظمة خلق وهناك ساسة يتلقون اموالا من منظمة خلق مقابل الادلاء بمواقف اعلامية وسياسية لصالح المنظمة".
واضاف إنه " سيتم الاعلان عن اسماء هولاء الساسة بعد اخلاء جميع افراد منظمة خلق من البلاد من اجل بيان حقيقتهم امام الرأي العام والقضاء ".
ويدافع بعض الساسة الحاليين عن وجود منظمة خلق بالرغم من تورطها في قمع الشعب في زمن النظام السابق وكذلك تصنيفها على لائحة المنظمات الارهابية العالمية .
وأكد الاعرجي ان "المعلومات افادت بارتباط نحو{ 1500 } عراقيا بهذه المنظمة من خلال بعض التنظيمات الحزبية".
وتتخذ منظمة خلق الايرانية من العراق مقرا لها منذ زمن النظام السابق الذي وفر لهم كل الامكانيات خلال الحرب التي شنها على ايران ابان عقد الثمانينات من القرن الماضي واوضح الاعرجي ان "مجلس النواب عازم على اخلاء هذه المنظمة بحلول نهاية هذا العام وقام باجراء اتصالات مع الاجهزة المعنية في وزارة حقوق الانسان وتم الاتفاق على مفاتحة اعضاء المنظمة بالعودة الطوعية الى بلدهم ايران او استضافتهم في الدول الاجنبية".
وتشير تقارير مؤكدة الى تورط عناصر من منظمة خلق في مساعدة النظام السابق بقمع الشعب العراقي والمشاركة في حملات الاعدام الجماعي التي كان يقوم بها .
واشار الاعرجي الى ان اوضاع افراد المنظمة يرثى لها حيث لا تسمح قيادات المنظمة لعناصرهم بمشاهدة قنوات التلفزيون سوى لقناة واحدة  ولا يمتكون اي وسيلة اتصال بالعالم الخارجي".انتهى1

اخبار ذات الصلة