• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 04:30:24

 
 
 
{بغداد:الفرات نيوز} اعتبر رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة التقارير الصادرة من الحكومة العراقية بحق سكان معسكر اشرف تقارير "صائبة"، مشددا على أن بقاءهم يؤثر على أمن البلاد.

وقال طعمة في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاحد إن "الحكومة العراقية اكدت في تقاريرها وتقييماتها أن معسكر اشرف، مثل في يوم من الايام موضعا للتنسيق مع الارهابيين ودعمهم في عمليات كثيرة وقعت في محافظة ديالى"، معتبرا اياها تقارير "صائبة".
 
وكان ملف المعسكر يثار بين فترة وأخرى منذ سقوط النظام العراقي السابق الذي كان يحتضن أعضاء المنظمة ويقوم أيضا بتسليحهم، لكن العراق قرر إنهاء تواجد المنظمة في البلاد مع نهاية العام الحالي، معللة قرارها بأنها منظمة "إرهابية شاركت في قتل عراقيين".
 
وشهد قضاء الخالص في محافظة ديالى تظاهرات احتجاجية حاشدة أمام معسكر جماعة خلق الايرانية المعارضة للمطالبة بطردهم من المحافظة ومن الاراضي العراقية.

ويتهم عراقيون منظمة خلق بمشاركة النظام العراقي السابق في قمع الانتفاضة الشعبية في البلاد عام 1991.

واضاف طعمة أن "الحكومة وجدت أن بقاءهم يؤثر على الأمن العراقي وتدخلاتهم في دعم بعض المجاميع الارهابية والتنسيق معها ضد الشعب العراقي ادت الى تبني الحكومة لهذا القرار".

واوضح أن "هناك لجنة مشتركة مابين البرلمان والحكومة لمتابعة اجراءات غلق هذا المعسكر وبالتنسيق مع الامم المتحدة لغرض تهيئة اماكن بديلة لهم في دول اوربا او دول اخرى".
وتأسست منظمة مجاهدي خلق (الشعب) في العام 1965، بهدف الإطاحة بنظام شاه إيران، وبعد الثورة الإسلامية في 1979 عارضت النظام الإسلامي، والتجأ العديد من عناصرها إلى العراق خلال الحرب بين إيران والعراق 1980- 1988.انتهى1  م

اخبار ذات الصلة