• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 05:29:39

 
 
{بغداد : الفرات نيوز} اعتبر نائب عن العراقية أن الاتهامات المتبادلة بين الكتل السياسية بشأن الانفجار الذي وقع أمام مبنى البرلمان الاسبوع الماضي لا تصب في مصلحة العراق ومن شأنها "افساد" العملية السياسية.

واوضح محمد الكربولي، في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} أن "انفجار مجلس النواب لايمثل فاجعة للحكومة والسياسيين فقط إنما لكل العراقيين، لأن دخول سيارة مفخخة الى منطقة محصنة تخضع لاجراءات امنية مشددة مؤشر خطير يوضع عليه علامة استفهام موجهة الى الاجهزة الامنية".

وكانت سيارة مفخخة قد انفجرت يوم الاثنين الماضي، في مرآب مجلس النواب مما اسفر عن اصابة نائب في البرلمان بجروح، الامر الذي اثار قلق الشارع العراقي من عودة الانفجارات وعدم جاهزية القوات الامنية العراقية، خاصة في هذه المرحلة التي تشهد انسحاب القوات الامريكية من البلاد.

وعبر الكربولي، عن رفضه للاتهامات التي يتبادلها السياسيين فيما بينهم عن مسؤولية انفجار البرلمان أمام وسائل الاعلام، مؤكدا أنها "لا تصب في مصلحة البلد وتفسد العملية السياسية".

وقال النائب عن العراقية إن "نتائج التحقيقات الاولية التي اعلنت عنها قيادة عمليات بغداد بعد ايام قليلة من الحادث غير كافية للكشف عن المستهدف وعن الجناة".

وعرضت قيادة عمليات بغداد أمس السبت، جزءا من نتائج التحقيقات الاولية عن انفجار البرلمان كشفت فيه أن رئيس الوزراء هو من كان مستهدف في الانفجار ، وأن مجموعتين من الانبار وبغداد بينهما نساء، مسؤولتان عن التفجير. انتهى 1  م
 

اخبار ذات الصلة