• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 07:43:54

 

{بغداد:الفرات نيوز} انتقد النائب عن دولة القانون عبد السلام المالكي تصريحات القائمة العراقية بشان تفجير الذي وقع أمام البرلمان ودعاها الى عدم الادلاء بتصريحات غير خاضعة لمعايير صحيحة ودقيقة.

وقال المالكي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاحد ان" تصريحات بعض السياسيين يجب ان تكون وفق معايير محترمة ودقيقة بالاستناد إلى نتائج لجنة التحقيق في حادث تفجير سيارة أمام البرلمان".
 
واستدرك بالقول "لكن التصريح من قبل الاخرين المبنية على التخمينات والتحليلات غير الصحيحة يحمل صفة عدم قوة القرار او عدم مصداقية القرار".

يذكر أن سيارة مفخخة انفجرت  قرب مبنى مجلس النواب داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد عند انتهاء الجلسة وخروج البرلمانيين مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

واكد ان "تصريحات رئيس الوزراء نوري المالكي مبنية على اسس حقيقية لانه امر بفتح تحقيق في الحادث، وبالتالي فان لجان التحقيق ستواصل بحثها لمدة {72} ساعة لاعطاء نتائج ملموسة وحقيقية".

واضاف المالكي ان "الانفجار الذي حصل في مبنى مجلس النواب سواء أكان يستهدف رئيس الوزراء او رئيس مجلس النواب او اي مسؤول فهو يعتبر ضرب للعملية السياسية".

وبين ان "الوصول الى هكذا منطقة محرمة ومحصنة من جميع الجهات يعتبر ضربا للعملية السياسية"، متسائلا "اين حرص مكتب القائد العام للقوات المسلحة؟، واين كانت القوات الامنية حين تم اختراق المنطقة والوصول الى مبنى مجلس النواب؟".

وحمل المالكي الاجهزة الامنية مسؤولية وصول هذه السيارة الى مبنى البرلمان، وطالب "بالكشف عن ملابسات هذا التفجير وحيثياته للتوصل الى النتائج الاخيرة التي توصلنا الى الفاعل الحقيقي، ولكي لاتعاد هذه التفجيرات مرة اخرى مثلما حصل في تفجير البرلمان المرة السابقة على يد النائب (السابق) محمد الديني".

وتمنى ان "تظهر الحقيقة باسرع وقت ممكن لبيان الفاعل والاعلان عنه دون تردد او خجل منه ومهما كانت مكانته السياسية".

واكد المالكي ان "تصريحات قائد عمليات بغداد هي تصريحات دقيقة وموضوعية ونابعة من اجراء الكثير من المكاشفات في بعض الامور المهمة وبالتالي ستتوصل اللجان التحقيقة الى حقاقئق ستعلن عنها في القريب العاجل"، داعيا بعض الساسة الى "عدم التشكيك بقدرة عمليات بغداد واللجان المشكلة للنظر في هذا الموضوع".انتهى1.

اخبار ذات الصلة