• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 04:37:04
 
{بغداد : الفرات ىنيوز} استبعد نائب عن ائتلاف دولة القانون استهداف الشركات الامريكية الاستثمارية العاملة في العراق بعد انسحاب قوات بلادها من قبل المجاميع المسلحة "بحجة محاربة المحتل".
وقال امين هادي، في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} ان "المجاميع المسلحة الرافضة للوجود الامريكي تستهدف المسلحين من الامريكان ولاتستهدف المدنيين منهم من المستثمرين واصحاب الشركات والعمال الذين دخلوا البلاد للمشاركة في البناء والاعمار".
وكان عدد من المسؤولين في الحكومة العراقية ابدوا مخاوفهم من استهداف الشركات الامريكية الخدمية باعمال مسلحة بحجة عودة الاحتلال الامريكي، الامر الذي سيعيق عملهم وعمل الشركات من الجنسيات الاخرى، بالتالي سيضطر البلد الاعتماد على الشركات المحلية في البناء والاعمار والتي لاتملك اغلبها الخبرات والكفاءات التي تملكها نظيرتها الاجنبية.
واضاف هادي، ان "الشركات الاستثمارية الامريكية متواجدة حاليا في جنوب وشمال العراق ولم تستهدف لان مهمتها استثمارية وليست عسكرية"، مشيرا الى ان "فرص هذه الشركات للاستثمار في البلد قليلة قياسا بنظيراتها الصينية والكورية والتركية وغيرها ، وذلك بسبب ارتفاع اسعارها فلذلك نرى ان تواجدها قليل مقارنة مع الاخريات".انتهى1.

اخبار ذات الصلة