• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 19:47:33
 

{بغداد:الفرات نيوز}ابدى الاتحاد الاوربي رغبته بان يكون العراق مركزا للتجارة في الشرق الاوسط مشيرا الى ان مسؤولين من الاتحاد سيزورون العراق لتحقيق هذا الهدف.
وذكر بيان صدر عن رئاسة الوزراء اليوم إن " المالكي استقبل بمكتبه الرسمي اليوم وزير خارجية جمهورية النمسا ميشيل سبينده ليغر والوفد المرافق له وجرى في اللقاء البحث في تطوير العلاقات بين البلدين".
 
ونقل البيان عن المالكي القول إن " العراق بلد غني كثير الثروات ، ولكن هذه الثروات كانت تذهب لشراء الأسلحة ، ومن ثم تدميرها في الحروب ، وتدمير البنى التحتية معها ، لذلك أصبح وضع العراق الآن لايتناسب مع دولة غنية".
ودعا  المالكي إلى زيادة التعاون الإستثماري والتجاري والإقتصادي بين العراق والنمسا .
وعن الاحداث التي تشهدها المنطقة أكد المالكي ان "سياسة العراق قائمة على عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى ، ودعم مطالب الشعوب في الحصول على الحرية والمكتسبات الديمقراطية ، ونسعى لأن تتم التحولات بطريقة سلمية تحفظ للمنطقة أمنها وإستقرارها".
من جهته قال وزير الخارجية النمساوي بحسب البيان "أتكلم بالنيابة عن الإتحاد الأوروبي ، واننا نريد أن يكون العراق مستقرا ، ويصبح مركزا للتجارة في الشرق الأوسط".

وأضاف ميشيل سبينده ليغر إن "الإتحاد الأوروبي مهتم بالتعاون مع العراق ، وسيقوم المسؤولون المعنيون بهذا المجال بزيارته لتحقيق هذا الهدف".انتهى

اخبار ذات الصلة