• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 06:22:27
{دولية:الفرات نيوز} توفي، اليوم السبت، الفنان اللبناني الكبير مروان محفوظ عن عمر ناهز 80 عاماً في مشفى الأسد الجامعي بالعاصمة السورية دمشق.

وافادت مصادر مطلعة، إن الفنان على الأغلب توفي بمضاعفات كورونا ولكنها لم تؤكد المعلومة لأنها من اختصاص الفريق الطبي المعالج بحسب رأيها.
ومروان محفوظ ممثل ومطرب لبناني ولد  في المريجات بوابة البقاع، عشق منذ الصغر الغناء والموسيقى.
ومن بين هذه المسرحيات التي ثل فيها: دواليب الهوا، أيام فخر الدين،  هالة والملك، الشخص، يعيش يعيش، صح النوم، ناس من ورق، المحطة، قصيدة حب، وغيرها.
بين اعوام 1969 و 1974 عمل أيضاً مع المخرج ريمون حداد في بيت الدين مع مجموعة من الفنانين الكبار في مسرحيات كتبها إلياس الرحباني، أيلي شويري وغيرهم، وضمت هذه الأعمال الفنانين الكبار، أمثال: وديع الصافي، نصري شمس الدين، هدى حداد، جورجيت صايغ، ملحم بركات، أيلي شويري، مجدلا، لبيبة الشرقاوي، نديم برباري .
من بين هذه الأعمال، نذكر منها: وادي الغزار، أيام صيف، جوار الغيم، مدينة الفرح، موسم الطرابيش، ومسرحية نوار لكاتبها غسان مطر. قام مروان محفوظ ببطولتها مع ملكة جمال الكون السابقة جورجينا رزق. قام بتلحين أغاني هذه المسرحية: وديع الصافي، فيلمون وهبي، زياد الرحباني، عازار حبيب، بشارة الخوري، ومجموعة أخرى كبيرة. قدم هذا العمل عام 1975 في اوستراليا وقدم عام 1976 في الكويت على مسرح الأندلس.
سينمائياً، إشترك مروان محفوظ في فيلم الأخوين رحباني “سفر برلك” وقام ببطولة فيلم “فتيات حائرات” مع الممثلة إغراء.
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة