• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 19:40:52
{سياسية: الفرات نيوز} شدد رئيس تحالف عراقيون، السيد عمار الحكيم، على أهمية العقد الاجتماعي الجديد في رسم الخارطة السياسية المقبلة في البلاد.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وألتقى السيد عمار الحكيم في مكتبه "بقادة العلاقات الوطنية ببغداد في اجتماعهم الفصلي الرابع واستمع الى مداخلاتهم القيمة" مبينا "أهمية العلاقات الوطنية باعتبارها الواجهة تجاه المجتمع وحلقة الوصل والتواصل مع الجميع".
ودعا السيد عمار الحكيم في كلمته خلال الاجتماع "قادة العلاقات الوطنية الى الثقة بالله تعالى والثقة بالنفس والاعتزاز بالتاريخ والشهداء والتضحيات والمشروع المبني على أساس ثبات الموقف والبصيرة وعدم الركون للمناكفات او الضعف أمام الشبهات".
وبين ان "تيار الحكمة أكثر من ينتج الحلول ولا يقف عند وصف المشكلة ولا يغرق فيها وعلى قادة العلاقات استثمار هذه الميزة في التواصل مع الناس" منوها الى ان "التنمية الذاتية والتطوير المستمر للمهارات ضرورة للوقوف أمام الشبهات والقدرة على التواصل والاقناع".
وشدد على "أهمية العمل المؤسساتي بروح الفريق الواحد وفسح مساحة واسعة للنقاش والاثراء واحترام القرار بعد اتخاذه" مؤكداً "أهمية التحفيز وإعطاء الدور للمرأة واعتماد التخادم والانفتاح على الجميع والميدانية".
ولفت السيد عمار الحكيم الى ان "هناك متغيرات سياسية عاشها العراق في الفترة الماضية ولابد من الوقوف عندها، وطرح الحلول لمعالجتها" مؤكداً على، أن "العقد الاجتماعي ليس ترفا فكريا وإنما هو الحل للمرحلة القادمة، كما أن التحالف العابر للمكونات يمثل معادلة النجاح القادرة على إحداث المتغير السياسي".
وأشار الى "أهمية الهوية الوطنية الجامعة مع حفظ الهويات الخاصة" مؤكداً "أهمية إدارة التنوع في العراق باستثمار التنوع كمصدر قوة للوطن والمجتمع".
كما شدد على "أهمية المشافهة والتواصل مع الجمهور ميدانيا، والحفاظ على الاعتدال والوسطية والتمتع باستقلالية القرار على وفق المصلحة الوطنية".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة