• Friday 27 September 2024
  • 2024/09/27 02:20:53
{سياسية: الفرات نيوز} التقى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ، فؤاد حسين، اليوم الخميس، بوزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين العراق وإيران، وأهمية الزيارة الأخيرة للرئيس الإيراني والوفد المرافق له إلى بغداد، والتي مثلت محطة هامة لتعزيز التعاون بين البلدين.

كما استعرض الجانبان التطورات الأخيرة في المنطقة، وخاصة في لبنان، حيث تمت الإشارة إلى خطورة تلك التطورات وما قد تسببه من امتدادات على الساحة الإقليمية والدولية. وأكد الوزيران على أن العواقب الإنسانية والاقتصادية الكارثية، إلى جانب الآثار الأمنية المباشرة، تهدد الأمن والسلم الدوليين.

واتفق الطرفان على ضرورة توحيد الجهود والمواقف، خصوصاً على المستوى الإسلامي، من أجل الضغط نحو التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان.

وأشار الوزيران إلى العجز وعدم الاستجابة الكافية من قبل الآليات الدولية المتخصصة في التعامل مع النزاعات المسلحة وأعمال العدوان، مؤكدين على أهمية قيام مجلس الأمن الدولي بمهامه في هذا الصدد.

كما ناقش فؤاد حسين مقترح العراق الذي تقدم به للمجموعة العربية، والذي يدعو إلى عقد قمة عربية وإسلامية تهدف إلى حشد الدعم الدولي لوقف إطلاق النار في لبنان. وأكد السيد الوزير أن العراق سيواصل متابعته لهذا المقترح في الأيام القادمة لتحقيق انعقاد هذه القمة.

اخبار ذات الصلة