• Friday 27 September 2024
  • 2024/09/27 02:26:47
{سياسة:الفرات نيوز} اكد النائب السابق حسن فدعم، ان المرجعية الدينية العليا في ندائها بشأن لبنان أعطت زخماً كبيراً للمعركة، فيما وصف أبناء تيار الحكمة بـ"خلية النحل" لاغائة الشعب اللبناني.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال فدعم، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان :"فتوة المرجعية العليا اعطت زخماً كبيراً للجبهة اللبنانية باسناد النازحين وقوافل المساعدات كما اعطت زخماً كبيراً للمعركة وللشعب العراقي لمساعدة لبنان".
واضاف، ان "رئيس تحالف قوى الدولة السيد عمار الحكيم اول من لبى نداء المرجعية واجبة الطاعة وتيار الحكمة انتخى ولبى النداء واصبح خلية نحل لجمع التبرعات وارسل القوافل عبر الطريق البري من سوريا الى لبنان".
فدعم اكد، ان "تيار الحكمة اخذ الدور الاساسي تلبية لنداء المرجعية ومطار بيروت لا يستقبل المساعدات سوى من العراق وايران ولم تتقدم اي دولة اخرى بمد يد العون للشقيقة لبنان".
واردف "هناك 200 الف نازع اسرائيلي جراء القصف المستمر على اراضيه ولا نستبعد ان يقوم بعمليات اخرى في لبنان؛ لكن حزب الله قادر على ردع هذا النظام".
وبحسب تصريح فدعم، فان "اسرائيل تتخبط واليوم وجهت ضرباتها الصاروخية المكثفة الى البحر، وحزب الله قادر على اطلاق الاف الصواريخ في ثانية واحدة"، مشيرا الى "قواعد الاشتباك مع الكيان الصهيوني فضحها حزب الله عبر استهدافه الاسلحة والمواقع التجسسية".
وتابع "حزب الله فرض قواعد الاشتباك مع العدو الاسرائيلي والى الان لم يستخدم الاسلحة المتطورة بعكس العدو الذي كشف كل اوراقه، واسرائيل لم تحقق حتى اللحظة اي نصر عسكري بل استهدفت الاطفال والنساء وحزب الله يضرب اهداف حساسة للكيان واهمها قصف احد مواقع التجسس في قلب اسرائيل".
وختم فدعم بالقول "حزب الله اللبناني الى الان يتفوق في المجال العسكري والتكيتي على اسرائيل".

وفاء الفتلاوي

 

اخبار ذات الصلة