• Wednesday 8 May 2024
  • 2024/05/08 14:56:18
{اقتصادية: الفرات نيوز} ناقشت وزارة النقل/ الشركة العامة لموانئ العراق مع شركة دايو الكورية خطط الشركة في طريقة الحفر ضمن عقدها في تنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير .

 المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المدير العام للشركة  فرحان الفرطوسي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان " شركة دايو قدمت عرضاً تقديمياً فيما يخص عقد الحفر البحري ضمن عقود البنى التحتية لميناء الفاو الكبير مستعرضةً امكاناتها ومعداتها والخطط التي ستتبعها في التنفيذ ، مبيناً أنها استعرضت أيضاً أعمالها المماثلة التي نفذتها حول العالم".

وأضاف المدير العام أن شركة دايو الكورية أعلنت عن جاهزيتها في الشروع في  الحفر البحري  في أقرب وقت ، مؤكداً أن الشركة اشارت الى طريقة الحفر المتبعة للمشروع ونوع الحفارات التي ستستخدمها وطريقة رمي نواتج الحفر .
وحضر الاجتماع مع شركة دايو الكورية بالاضافة الى مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق كادر هيئة ميناء الفاو الكبير .

وتابع ان "الشركة العامة لموانئ العراق بحثت اليوم 5 تموز الجاري مع القنصل العام للجمهورية التركية في محافظة البصرة المراحل التي وصل إليها انشاء ميناء الفاو الكبير ، وكذلك القناة الجافة العراقية، وكيفية ربطه بالموانئ التركية عبر طريق بري وسككي".

واشار المدير العام " بعد ربط المينائين بالقناة الجافة ستعم الفائدة على الجانبين وسيكونان حلقة الوصل بين الشرق والغرب مؤكدا على وجود رغبة لدى الوزارة بمشاركة الشركات التركية في انشاء الطريق الاستثماري .

من جانبه قدم القنصل التركي شكره وامتنانه لإدارة الشركة العليا على حسن الضيافة والاستقبال، واعداً  بتنسيق عالٍ سيتم  بهذا الخصوص بين موانئ العراق والموانئ التركية.  وقدم السيد المدير العام درع مشروع ميناء الفاو الكبير القنصل الضيف".
رغد دحام

اخبار ذات الصلة