• Friday 27 September 2024
  • 2024/09/27 02:26:32
{سياسية: الفرات نيوز} أكدت عضو تيار الحكمة الوطني هدى البهادلي، ان عملية الإغاثة من قبل تيار الحكمة هي البداية مادامت الأزمة اللبنانية موجودة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقالت البهادلي {للفرات نيوز}، :"شُكلت في تيار الحكمة لجان تنسيق من اجل جمع المساعدات للشعب اللبناني ".
وبينت ان "المعركة في لبنان تكاد تكون خارجة عن كل المعايير والقيم فهنالك انتهاك لحقوق الانسان لذلك هناك تحدياً كبيرا بادخال الكثير من المساعدات".
وأضافت البهادلي "نأمل ان تكون القضية اللبنانية أخف من غزة بوجود الكثير من الإمكانيات لوصول المساعدات الإغاثية" لافتة الى ان "العراق كحكومة وشعب مساند للشعب الفلسطيني واللبناني وهنالك العديد من المبادرات سواء على المستوى الحكومي او الداخلي تجاه لبنان".
وتابعت "مطلوب من المجتمع الدولي دعم العراق بايصال المساعدات وكذلك مساعدة الشعبين الفلسطيني واللبناني بإيقاف هذه المجزرة الوحشية من قبل الكيان الغاصب ومطالب ايضاً كأبسط الامور ايجاد ممرات أمانة لايصال المساعدات وهو ما يقع على عاتق المجتمع الدولي".
وكانت المرجعية العليا دعت أول أمس الإثنين المؤمنين إلى القيام بما يساهم في تخفيف معاناة الشعب اللبناني وتأمين احتياجاتهم الإنسانية.
واستجابة لدعوة المرجعية العليا.. دعا السيد الحكيم أبناء تيار الحكمة الوطني (تنظيمات وكوادر ومؤسسات) وكافة المؤمنين وأصحاب الضمائر الحية إلى المبادرة العاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني.
وباشرت تنظيمات تيار الحكمة بحملات اغاثية وجمع التبرعات في عموم محافظات البلاد.

وفاء الفتلاوي

 

اخبار ذات الصلة