• Thursday 28 March 2024
  • 2024/03/28 13:43:49
{منوعات:الفرات نيوز} عند تنقلك بين مجموعة المتاحف الكثيرة المنتشرة في أنحاء المملكة المتحدة، يمكن أن تجد الكثير من الأعاجيب من القطع الأثرية والتحف الغريبة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وتسلط صحيفة ديلي ميل، الضوء على أغرب ما يمكن العثور عليه في متاحف المملكة المتحدة، ما بين متحف السحر والشعوذة في "بوسكاسل"، ومتحف الأقلام، بخلاف المتاحف المرموقة الشهيرة التي يعرفها جيدا زوار المملكة المتحدة مثل متحف التاريخ الطبيعي مثلا.
متحف البريد
في العاصمة الإنجليزية لندن وفي رحلة شيقة بين أروقة أحد أغرب متاحف المملكة المتحدة، يمكن أن يجد زوار متحف البريد، عدد من أغرب المقتنيات ذات الصلة بهيئة البريد البريطانية عبر العصور.
من ضمن هذه المقتنيات، صندوق أزرق عملاق للبريد الجوي، كان من الصناديق القديمة التي استخدمت في خدمة البريد الإنجليزية القرن الماضي.
متحف الأقلام
فقط في بريطانيا، يمكن أن تجد متحفا بالكامل خصص لأغرب أنواع وأشكال أقلام الكتابة في العالم، هذا المتحف يقع في مدينة بيرمنغهام الإنجليزية.
وتقول ديلي ميل، إنه من ضمن أغرب المقتنيات في هذا المتحف، الأقلام الفولاذية، التي عرفت صناعة حبيباتها خلال العصر الفيكتوري، ومن ضمن المقتنيات من الأقلام من هذا النوع، قلم عرف باسم قلم التطعيم، كان بجانب استخداماته التقليدية، يستخدم لحقن مصل تطعيم في عام 1925.متحف الحوامات
في مدينة "هامبشاير" الساحلية بالمملكة المتحدة، يمكن زيارة واحدا من أغرب المتاحف في العالم، وهو متحف تم تخصيصه ليحتضن أغرب تصميمات الحوامات، وهي المركبات البرمائية، التي يمكن قيادتها على البر وداخل البحر أيضا.
المتحف يضم عدد من تصميمات الحوامات الغريبة، منها حوامة كانت في الأصل سيارة ميني، حصلت على طرادتها من الخلف، وبالإضافة لحوامات عسكرية من التي شاركت في الحروب العالمية.

 

اخبار ذات الصلة