• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 16:00:32
{بغداد : الفرات نيوز} استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيمس كليفرلي ووزير القوات المسلحة البريطاني جيمس هيبي والسفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيكي.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس حكومة الاقليم في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه انه "جرى في الاجتماع، بحث سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان وبريطانيا".
وأشار الوفد البريطاني بحسب البيان إلى أن "البريطانيين ينظرون ببالغ الاحترام والتقدير لتضحيات قوات البيشمركة وتصديها للإرهاب، كما أبدى الوفد استعداد المملكة المتحدة لتعزيز آفاق التعاون مع الإقليم في جميع المجالات، ولا سيما في المجال التجاري وزيادة الاستثمار في إقليم كردستان".
ووجه رئيس الحكومة شكره إلى "بريطانيا وثمّن دورها في مساعدة إقليم كردستان، كذلك سلط الضوء على العلاقات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية".
وأكد بارزاني أن "حكومة إقليم كردستان نفذت التزاماتها الدستورية كافة بهدف التوصل إلى اتفاق على أساس الدستور، لذا يجب على الحكومة الاتحادية أن تفي بما عليها من التزامات تجاه الحقوق والمستحقات المالية لإقليم كردستان".
حسين حاتم

اخبار ذات الصلة